الرئيسية » ثقافة و فنون » إصدار جديد للطبيب بوشعيب المسعودي بعنوان “شذرات من حياتي”

إصدار جديد للطبيب بوشعيب المسعودي بعنوان “شذرات من حياتي”

خنيفرة أونلاين.

صدر حديثـا للطبيب الأخصـائي المخرج السينمائي القاص المغربي بوشعيب المسعودي، عن دار النشر الحلبي وغيداء للنشر والتوزيع، المجموعة القصصيـة الموسومـة بـ “شذرات من حياتي”: شيء من الواقع وشيء من الخيال، مازجاً بين الحلم وامتداداته وبين الواقع ومنعرجاته، والتي تضم 60 قصة قصيرة، في 80 صفحـة من الحجم المتوسط من تقديم الناقد الدكتـور نور الدين محقق.

شذرات من حياتي لبوشعيب المسعودي، هي عبارة عن قصص قصيرة وحكي بسيط وعميق في ذات الآن، أكدَ من خلالها الدكـتور على رسوخ علمه في الكتابـة القصصيـة، وقدرته على تطوير القصة القصيرة، التي لا تبعد عن الواقع الماثل أمام أعين الناس، لاسيما أنه مازج فيها بين الواقع الشخصي والواقع المحيط، وقد تناولها بالاتكاء على لغـة وأسلوب متميز.

نور الدين محقق الناقد السينائي يقدم هذه المجموعة بهذا التعريف المقتضب “شذرات من حياتي لبوشعيب المسعودي، هي عبارة عن قصص قصيرة .. هي شذرات حكي بسيط وعميق في ذات الآن.. قصص قصيرة تقع بين حدي الواقع والخيال لتنحث لها وجودا بهيا في تربة الأدب الحكائي الجميل.. وأنا أقرأ هذه القصص القصيرة بمتعة وإعجاب شعرت أنها قريبة مني ومن عوالمي”.

الحديث عن الدكــتور بوشعيب المسعودي حديث ذو شجون، فهو طبيب مختص، مخرج سينمائي، كاتب وقاص مغربي، من مواليد 29 دجنبر 1957 بخريبكة المغرب، حاصل على الشواهد العلمية التالية: الدكتوراه في الطب العام سنة 1987 بالمغرب، دبلوم الاختصاص في أمراض المفاصيل والعظام والروماتيزم سنة 1992 بفرنسا، دبلوم الخبرة الطبية وخبير محلف لدى المحاكم.

من مهامه أيضا، عضو الجمعية المغربية والفرنسية لأمراض الروماتيزم، وعضو المجلس الإداري للجمعية الفرنسية لأمراض الروماتيزم، وعضو ومؤسس للعديد من الجمعيات المدنية: “الجمعية المغربية للأشخاص المعاقين”، “جمعية دعم التمدرس”، “جمعية أطباء خريبكة”، “جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة”، “جمعية حماية الأطفال”، “جمعية نادي المسايفة بخريبكة”، ” جمعية التحدي للتوحد”…

مهتم بالتصوير الفوتوغرافي وبالفيلم السينمائي، وخاصة الوثائقي، ومؤلف كتاب “الوثائقي” الذي يتكلم عن تاريخ السينما عبر الوثائقي، والذي شارك في كتب جماعية: “شفشاون في عيونهم”(2012)، “حقوق الإنسان في الفيلم الوثائقي، تجليات” (2015)، “المدينة والفنون في السينما” (2016). وهو مدير المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة المغرب، ومخرج أفلام قصيرة، وعضو لجان تحكيم وطنية ودولية، له العديد من المقالات المنشورة في جرائد وطنية ودولية وإلكترونيـة.

Views All Time
Views All Time
Views Today
Views Today

عن خنيفرة أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرقة محترفة متخصصة في مسرح المونودراما من خنيفرة تعرض مسرحية على قناة تمازيغت

عرض الفنان الخنيفري العصامي محمد أزين المتخصص في مسرح المونودراما، رفقة الفنان الأمازيغي الخنيفري العازف ...