الرئيسية » أخبار وطنية » أجدير تحتضن الدورة الوطنية الأولى لسباق القدرة والتحمل الخاصة بالخيول الأصيلة

أجدير تحتضن الدورة الوطنية الأولى لسباق القدرة والتحمل الخاصة بالخيول الأصيلة

عز الدين كايز –  خنيفرة أونلاين

على قدم وساق، ولأول مرة يجري حاليا نادي القوات المسلحة الملكية للفروسية بخنيفرة بمنبسط أجدير  التاريخي استعدادات مكثفة، لتنظيم الدورة الوطنية الأولى لسباق القدرة والتحمل الخاصة بجميع أنواع الخيول، وتنطلق مجريات السباق صباح اليوم السبت المقبل 09 سبتمبر 2017 على امتداد مسارين، الأول تصل مسافته 60 كيلومترا، والثاني إلى 40 كيلومترا.

وحسب مصادر عليمة فالمساران اللذان تم التخطيط لهما من طرف مختصين مرتبطين بمجال الطبوغرافيا، سيخترقان أدغال وجبال وغابات الأرز انطلاقا من أجدير، بحيرة أكلمام أزكزا، أكلمام نمعمي، ثم الرجوع إلى منبسط أجدير كنقطة وصول نهائية.

وفي نفس السياق سيشارك في هذه المسابقة الوطنية، التي تعتبر من أصعب سباقات الخيول، أبرز الفرسان الأبطال على الصعيد الوطني، وأجود الجياد بشتى أصنافها، حيث سيخترق الفرسان المشاركون التضاريس المتنوعة لغابات الأرز بالأطلس المتوسط، مرورا بأكثر من نقطة فحص بيطري، سيتم من خلالها إجراء اختبارات طبية على الخيول المشاركة، من قبيل أخذ قياسات لمعدل ضربات قلب الخيول، إلى جانب التأكد من قدرة الجهاز التنفسي للجياد على مواصلة السباق، علاوة عن أخذ عينات من فحوصات الجفاف التي ستبدو على الخيول إبان السباقين.

خريطة مساري السباقين

إلى ذلك، عمدت اللجنة المنظمة عبر مساري السباق إلى تحديد وتخصيص مجموعة من النقط المائية، وذلك من أجل المحافظة على تزويد الأحصنة بالماء الشروب على نحو ملائم.

الورقة التقنية للمسابقة الوطنية للقدرة والتحمل الخاصة بالخيول الأصيلة

وعلى الفرسان المشاركين الاجتياز بنجاح لجميع النقط والمراحل للتمكن من مواصلة المسابقة في اتجاه نقطة الوصول، التي من خلالها سيقوم الأطباء البيطريون بالفحص النهائي لتحديد الفائزين بدقة متناهية.

Views All Time
Views All Time
Views Today
Views Today

عن خنيفرة أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من يكون أبو القاسم الزياني؟

الحسين أكضى – خنيفرة أونلاين تحمل عدة مؤسسات وطنية اسم أبي القاسم الزياني، ولكن الكثير ...