الرئيسية » ثقافة و فنون » فرقة محترفة متخصصة في مسرح المونودراما من خنيفرة تعرض مسرحية على قناة تمازيغت

فرقة محترفة متخصصة في مسرح المونودراما من خنيفرة تعرض مسرحية على قناة تمازيغت

عرض الفنان الخنيفري العصامي محمد أزين المتخصص في مسرح المونودراما، رفقة الفنان الأمازيغي الخنيفري العازف على آلة الوتر يونس باعمي، مساء يوم أمس الأحد 06 غشت 2017 مسرحية أمازيغية بعنوان “تاغنجة” على القناة الأمازيغية.

العرض المقدم كان بتنسيق بين الإذاعة والتلفزة المغربية الأمازيغية ومنتدى الأطلس للثقافة والفنون، والجميل فيه أنه عرض تقدمه لأول مرة فرقة مسرحية محترفة من خنيفرة ومتخصصة في مسرح المونودراما.

مسرحية “تاغنجة” كتبها وألفها الأستاذ محمد أبو العلا بتنسيق مع الفنان محمد أزين المتخصص في العرض المسرحي المعروف ب “المونودراما”، والذي يشخص فيه ممثل واحد فقط بتنسيق مع المؤثرات الأخرى خاصة الصوتية والموسيقية.

جدير بالذكر أن محمد أزين من أبناء خنيفرة المبدعين إلى جانب ثلة من الشباب في مختلف المجالات، إذ بدأ مشواره الفني  سنة 2006، وله عدة أعمال مسرحية في عدد من المهرجانات الفنية، دون أن ننسى بطبيعة الحال الفنان الراقي يونس باعمي العازف على آلة الوتر، الذي صال وجال اقطار العالم كواحد من الفنان الشباب.

وللإشارة، فالفنان محمد أزين كون نفسه بنفسه بمجهوداته الخاصة، ورسالته اليوم إلى القائمين على الشأن الثقافي والفني بالإقليم والجهة والوطن رد الاعتبار للمبدعين الشباب، الذين لا يجدون سندا لهم في سبيل السير بإبداعاتهم نحو الأمام.

Views All Time
Views All Time
Views Today
Views Today

عن خنيفرة أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كاف النسور تستعرض طاقاتها ومواردها المحلية وتستقبل وفدا وزاريا في اليوم الثاني من مهرجانها

تقرير عبد العزيز أحنو – خنيفرة أونلاين تميز اليوم الثاني من مهرجان كاف النسور في ...