الرئيسية » أخبار الفساد » مفتشية المالية تطالب مسؤولا جبائيا بخنيفرة بـ190 مليون والموظفون يتضامنون

مفتشية المالية تطالب مسؤولا جبائيا بخنيفرة بـ190 مليون والموظفون يتضامنون

محمد فكراوي – أحداث أنفو

وضعت المديرية العامة للضرائب، مدير قباضة الإدارة الجبائية بخنيفرة، بين خياري إرجاع مبلغ 190 مليون سنتيم أو إحالته على النيابة العامة بتهمة الاختلاس.

قرار المديرية يأتي بعدما انتهت تحقيقات باشرتها لجنة عن المفتشية العامة بوزارة المالية إلى الوقوف على اختلالات مالية مهمة بمداخيل مصلحة “دار التسجيل” بحاضرة زيان، نتج عنها عجز مالي بلغ الـ190 مليون.

من جهته، دافع المدير المتهم عن نفسه بالقول أن الحجز المسجل في حسابات المصلحة جاء نتيجة لخلل بالنظام المعلوماتي للمصلحة، مبرئا نفسه من تهمة الاختلاس التي رفعتها في وجهه تقرير مفتشية الوزارة، و داعيا بالمقابل لإيفاد لجنة تقنية للتحقيق و إجراء خبرة على النظام المعلوماتي لدار التسجيل لإثبات أن الاختلالات المالية سببها عطب تقني بـ”السيستيم”.

وهو نفس الطرح الذي أكده عدد من زملائه، حيث علمت “أحداث أنفو” من مصادر مطلعة أن عددا من موظفي ومستخدمي “دار التسجيل” شرعوا في التوقيع على عريضة تضامنية مع المدير سيتم رفعها لوزير الاقتصاد و المالية و كذا مدير المديرية العامة للضرائب يؤكدون فيها على براءة الرجل من المنسوب به.

و حمل الموظفون مسؤولية الاختلالات التي وقفت عليها لجنة المفتشية، إلى التحول الذي عرفته المصلحة من المعاملات الورقية إلى منظومة رقمية دون إخضاع الموظفين و الطاقم الإداري لتكوين كاف في المعلوميات، مما جعل سير العمل يكون عرضة لاختلالات مالية وتقنية، ومن ثمة التساؤل: “علاش المدير هو  اللي المطلوب منو يرد الفلوس من جيبو واخا ما هز ما حط؟”، تضيف ذات المصادر.

Views All Time
Views All Time
Views Today
Views Today

عن خنيفرة أون لاين

تعليق واحد

  1. اذا كنتم غير مؤهلين من الانتقال من المعاملات الورقية الى النظام المعلومات فلماذا تشغلون وظائف لستم قادرين عليها هناك شباب المنطقة لديه الكفاءة و المؤهلات لياخذوا هذه الوظائف انتم عالة على الوظيفة عمومية تتضامنون معه لانكم مشاركين في الاختلاس وخوفكم عليه ليس الا الخوف من تبعات ماسيحدث بعد القبض عليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ساكنة أجلموس تتساءل عن الصيغ المعتمدة في توظيف أعوان السلطة وتطالب بفتح تحقيق حول نتائج المنصب الجديد ”مقدم الحي”

لا حديث صباح اليوم في مختلف مرافق مركز أجلموس، إلا عن خبر الحسم في توظيف ...